fbpx
الشؤون الفلسطينيةعاجل

الأخ محمود العالول نائب رئيس حركة ’’فتح’’ ما حدث مؤخراً من لحمة وطنية للكل الفلسطيني ( معجزة)

الدار نيوز // قال نائب رئيس حركة فتح الأخ محمود العالول أبو جهاد اليوم الأحد الموافق30/5/2021م أن ما حصل مؤخرا من لحمة وطنية للكل الفلسطيني الذي انتفض مرة واحدة في القدس والضفة وغزة وفي الداخل المحتل أشبه بالمعجزة التي قضت على كل الأوهام.

حيث تغيرت الصورة عالميا وخرجت الشعوب تأييدا للقضية الفلسطينية والحق الفلسطيني وما حصل دليل على أن الاحتلال قد مس عصبا هاما للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والاسلامية فالقدس جزء أساسي من العقيدة.

وأكد على أنه يجب ان نستثمر إعادة تسليط الضوء على القدس والقضية الفلسطينية بشكل إيجابي وعدم إهدار الطاقات في العودة للخلافات الداخلية ويجب علينا الذهاب نحو استعادة الوحدة الوطنية.

وأضاف ان وقف إطلاق النار حدث في قطاع غزة لكن الاحتلال يواصل تنفيذ مخططاته في القدس وعلينا أن نكون حذرين وسيبقى نضالنا ضد الاحتلال والاستيطان مستمر ولن يتوقف.

وبخصوص الدور المصري قال إن جمهورية مصر العربية تشرف على عدة ملفات تتعلق بالقضية الفلسطينية من ضمنها السعي لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وكذلك هناك حراك على المستوى السياسي إلى جانب رعاية الحوارات بين الفصائل من أجل تحقيق المصالحة.

بخصوص الملفات العالقة في قطاع غزة من ضمنها رواتب تعيينات 2005 والمتقاعدين قسرا، الرئيس محمود عباس وعد بالحل وسيتم التنفيذ، حيث أن المبدأ موجود وهو مبدأ أساسي وحقوقي لكل موظف، ومساعينا متواصلة لإيجاد حلول لكافة القضايا.

هناك أزمة مالية عانت منها السلطة الفلسطينية خلال الفترة الماضية، إن شاء الله تكون الظروف الآن اختلفت ليتم حل كافة الملفات الخاصة بقطاع غزة.

اظهر المزيد

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: